القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

استرجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر ل هي خدعة؟

+حجم الخط-

كيفية استرجاع رسائل الفيس بوك بعد مسحها

اذا كنت قد قمت بحذف رسائل الفيسبوك الخاصة بك عن طريق الخطأ وتبحث عن طريقة كي تساعدك في استرجاع رسائل الفيسبوك فأنت في المكان الصحيح!! ايضا اذا كنت تبحث عن طريقة للعودة الى رسائل قديمة لم تقم بحذفها ايضا انت في المكان الصحيح!!

ما هو فيسبوك ماسنجر Facebook messenger؟

عموما لم يعد تطبيق المسنجر المقدم من شركة فيس بوك غريبا عن المستخدمين، وكما انه يعد أحد افضل برامج الدردشة المتوفرة في متاجر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية.

كما ان سبب شهرة تطبيق ماسنجر الخاص بفيسبوك يعود الى أن المطورين يقومون بتحديثه بشكل دوري مع حرص الشركة على تحسين وتطوير هذا التطبيق، لذلك فان تطبيق فيسبوك ماسنجر يقدم للمستخدم أفضل تجربة مراسلة مع الأصدقاء او افراد العائلة.

كما يوفر تطبيق الماسنجر (Facebook messenger) الشهير ميزة محادثات الفيديو او المحادثات الصوتية بالإضافة الى امكانية إرسال الرسائل النصية. حيث انه يتم في اليوم الواحد ارسال واستقبال ما يزيد عن 500 مليون رسالة عن طريق هذا التطبيق وذلك حسب الإحصائيات.

ولكن قد يحدث انك قمت بحذف رسائلك على الماسنجر عن طريق الخطأ وبالطبع تود ارجاعها؛  ولا بد انك بحثت عن طريقة تساعدك على استعادة رسائلك المحذوفة. لذلك نحن اليوم بصدد توضيح حقيقة الأمر حول الطرق التي تتحدث عن طرق التراجع عن حذف رسائل الماسنجر، والتي تسمح لك بان تعود الى رسائل قديمة بينك وبين اصدقائك حتى بعد شطبها.

هل روابط استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة موثوقة؟

وجدنا العديد من الروابط التي تتحدث عن انه هنالك طريقة آمنة وفعالة 100% لإتمام عملية استرجاع الرسائل التي تم حذفها على تطبيق فيس بوك ماسنجر عن طريق الخطأ. والتي من الممكن انك قد تكون بحاجة الى استعادة تلك الرسائل التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ لأي سبب كان سواءا كان هذا السبب انك تريدها كذكرى تحتفظ بها او انها تمثل لك شيئا معينا.

ولكن لا بد لنا ان ننوه على ان شبكة الإنترنت مليئة بالطرق التي تتحدث عن استعادة رسائل الشات او الدردشة على الفيسبوك، الا انه وللأسف كثير منها ما هو الا عبارة عن طريق سهل وسريع لنشر الفيروسات على جهاز الكمبيوتر او اختراق حساباتك على السوشال ميديا، ونخص بالذكر هنا فيروس الفدية الذي تحدثنا عنه سابقا، والذي اصبح يعاني منه الكثير نتيجة عدم درايتهم بخطورة تلك الروابط.

  • لذا عزيزي الزائر عليك ان تحرص على ان لاتقع ضحية الإحتيال والخداع من قبل بعض ضعاف النفوس.

هل هناك طريقه مضمونه 100% لاسترجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر دون ان اعرض حسابي للإختراق او ان انشر بيانتي الشخصية مع جهات لا اثق بمصدرها؟

وبما اننا في مدونة اكسربتس للحلول التقنية نحاول دائما ان نقدم لكم كل ما هو آمن وبعيد عن التحايل وخداع المستخدم، بالإضافة الى تقديم البرامج الغير ضارة والبعيدة عن الفيروسات، احببنا ان نخبركم انه لا توجد ولا اي طريقة لغاية الان تساعدكم على استعادة رسائل الفيسبوك؛ وكل ما تسمعونه او تقرأونه هو مجرد اكاذيب هدفها ان تصل الى بياناتكم الشخصية، ولكن هناك طريقة واحدة فقط وهي عن طريق شركة فيسبوك نفسها؛ تابع معنا.

  • استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك

هنالك طريقة يقدمها موقع فيسبوك وهي الطريقة الوحيدة والمضمونة على هذه الشبكة العنكبوتية، وبالتالي لا انصحك عزيزي القارىء بأن تثق في اي مصدر آخر مهما كان هذا المصدر. حيث ان الشركة الأم هي صاحبة القرار في هذا الموضوع، وبالتالي لا توجد اي طريقة آمنه حاليا مهما كانت، سوف تساعدك في ان تقدم لك حلا آمنا لاستعادة رسائلك التي قمت بحذفها على الفيسبوك.

إلا انه هنالك طريقة لإسترجاع بعض الرسائل التي ما زالت مخزنة على قرص التخزين بسيرفرات شركة فيسبوك نفسها والتي سوف نقدم لك طريقة استخدامها عبر الشرح  المرفق.

طريقة الرجوع الى الرسائل القديمة في فيسبوك ماسنجر؟

عموما هذه المشكلة سوف نساعدك في حلها لانها متوفرة كخدمة من التطبيق نفسه او بمعنى ادق من شركة فيسبوك نفسها، وهي آمنه تماما لانك سوف تدخل الى موقع فيسبوك الرسمي وتحل المشكلة من هناك.

بالتالي تقدم لكم مدونة اكسبرتس للحلول المتكاملة الشرح الوافي يتضمن شرح تفصيلي عن الطريقة المطلوبة منكم، فقط تابع الطريقة خطوة بخطوة حتى تتمكن من استرجاع جميع رسائلك.

• أولاً ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك.

• انقر على السهم في الجزء العلوي الأيسر ثم حدد "الإعدادات" في القائمة المنسدلة.



3. بعد ذلك ، سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة إعدادات فيسبوك. اختر من اللوحة اليمنى خيار "معلوماتك على فيسبوك".

4. هنا سوف يعرض خيارات مختلفة لك على الجانب الأيسر. الآن تحتاج إلى النقر فوق "عرض" لتنزيل معلوماتك.


5. في الخطوة التالية ، تحتاج إلى تحديد خيار "ملف جديد" وأيضًا اختيار نطاق تاريخ (جميع بياناتي) ، اكتب التنسيق إما تنسيق HTML أو تنسيق JSON (نوصي بتنسيق HTML) والجودة المتوسطة (عالية ومتوسطة ومنخفضة). إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج ، فاختر جودة عالية.

6. بعد ذلك ، يمكنك تحديد ما تريد تنزيله عن طريق إضافة أو إزالة فئات البيانات حسب تفضيلاتك عن طريق النقر فوق المربعات على الجانب الأيسر من Facebook.

على سبيل المثال ، قد تشتمل قائمة الفئات على المشاركات والتعليقات والصور ومقاطع الفيديو والأصدقاء والمتابعين والرسائل ومعلومات الملف الشخصي والقصص والصفحات وسجل البحث وسجل المكالمات وسجلات المكالمات والمواقع وغيرها

7. أخيرًا ، انقر فوق الزر "إنشاء ملف".

• لن تتلقى التنزيل على الفور بدلاً من ذلك ، سيتم إخطارك بأن "ملفك قيد الإنشاء". سنخبرك عند اكتماله.


لذلك ، عليك الانتظار بضعة ساعات أو أيام لتلقي رسالة بريد إلكتروني من Facebook مفادها أن التنزيل المحمي بكلمة مرور جاهز على Facebook Mobile أو متصفح سطح المكتب وبعد ذلك يمكنك تنزيله على جهازك المفضل.

• من ناحية أخرى ، يمكنك أيضاً إلغاء التنزيل من خلال الانتقال إلى قسم "الملفات المتوفرة" والنقر على زر "إلغاء" كما هو موضح في الصورة أدناه.

كيفية تنزيل بياناتك على فيسبوك؟

• بعد بضعة أيام ، يرسل لك Facebook رابطاً لتنزيل الملف. بمجرد النقر فوق الارتباط ، يعيدك إلى حساب Facebook حيث يُطلب منك مرة أخرى إعادة إدخال كلمة مرور فيسبوك.

• الآن مرة أخرى ، تحتاج إلى الانتقال إلى قسم "الملفات المتوفرة" والنقر على زر "تنزيل" لتنزيل أو حفظ نسخة احتياطية من العناصر المحددة كملف مضغوط (مضغوط) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو كل شئ.

لديك الآن نسخة احتياطية من جميع بياناتك على Facebook ، لذا إذا كنت ترغب في حذف أو إلغاء تنشيط حساب فيسبوك ، فيمكنك الاستغناء عن أي مخاوف من فقد بياناتك.

آمل أن يكون المقال مفيداً ، وإذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات متعلقة بموقع Facebook ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه. 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
Anan Albzoor

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي